مشاهد خاصة للكوثر...الأطفال يتسابقون لخدمة زوار أبا عبدالله الحسين (ع) في يوم الأربعين!

السبت 19 أكتوبر 2019 - 12:42 بتوقيت طهران

خاص الكوثر: عالفطرة والسجية الحسينية.. الأطفال الأكثر اندفاعاً للمشاركة في مسيرة الولاء نحو كربلاء المقدسة، ففطرة العشق الحسيني لم تقتصر على الكبار حسب بل وجدت مكانها في نفوس وضمائر وسجايا من رضعوا حب العترة المطهرة مع حليب الحرائر .

ومن هنا ومن كربلاء نقل لنا مراسلنا أجواء زيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام، والأطفال والأشبال من عشاق أهل البيت عليهم السلام، الذين أتوا لإحياء مصاب أهل بيتهم ومراسيم يوم الأربعين عند المرقد الطاهر لأبي الأحرار أبا عبد الله الحسين عليه السلام، وتقديم خدماتهم للزوار.

وأشار مراسلنا إلى أنه هنالك أطفال من مختلف الأعمار يزحفون صوب كربلاء، تارة مع آبائهم وأخرى مع أخوتهم، أو تجرهم أمهاتهم في عربات لصغر سنهم، ليشاركوا الكبار عمق الولاء، وليجددوا العهد مع إمامهم الحسين عليه السلام.
وأن الحب الولائي الفطري تتلمسه العقول وتسجله العيون حال مرور مسيرة العزاء الحسينية والوافدة لأرض الطفوف، حيث نجد الطفولة تبكي سيدها الإمام الحسين وتواسيه بمصيبته وبرضيعه عبد الله عليهما السلام الذي لم يسلم من سهام الفئة الضالة الباغية.

ويصادف ذكرى أربعينية الامام الحسين عليه السلام هذا العام يوم السبت 20 صفر 1441 أي 19 أكتوبر 2019.

ويحيي المسلمون وخاصة أتباع أهل البيت في العالم ذكرى أربعينية الامام الحسين يوم 20 صفر من كل عام، حيث يحيون فيها ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام في كربلاء، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع فيها الرايات السود، وسط المجالس التي تروي السيرة التراجيدية للحدث.