القارئ العراقي يفوز بالمركز الأول في مسابقة "إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا" الدولية للقرآن

الأحد 25 يونيو 2017 - 14:40 بتوقيت طهران
القارئ العراقي يفوز بالمركز الأول في مسابقة "إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا" الدولية للقرآن

فاز القارئ العراقي "ليث العبيدي" بالمركز الأول في الدورة العاشرة من مسابقة "إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا" الدولية لتلاوة القرآن التي تنظّمها قناة "الكوثر" الفضائية الايرانية سنوياً خلال شهر رمضان المبارك.

خاص- الكوثر

إختتمت الليلة الماضية 24 يونيو / حزيران الجاري، التصفيات النهائية للدورة العاشرة من مسابقة "إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا" الدولية لتلاوة القرآن، وفي الختام تمّ الاعلان عن الفائزين بالمراتب الخمس الأولى في هذه الدورة للمسابقة.

وفي ختام التصفيات النهائية للمسابقة، حصل كل من "ليث العبيدي" من العراق، و"السيد حميدرضا مقدسي" من إیران، و"أويس أحمديان" من أفغانستان، و"محمد علاءالدين سباعي" من مصر، و"يوسف الحاج حسن" من لبنان على المراتب الخمس الأولى على حسب التوالي.

وتمّ منح الفائزين بالمراتب الخمس الأولى على التوالي، 5 آلاف دولار، و4 آلاف دولار، و3 آلاف دولار، وألفين دولار، وألف دولار.

وتم بثّ فعاليات هذه المسابقة لأول مرة وبشكل متزامن على الهواء مباشرة من قناة الكوثر الفضائية، وقناة "القرآن" التلفزيونية الايرانية، وإ‌‌ذاعة القرآن الايرانية.

وحكّم في المرحلة النهائية للمسابقة في مادة التنغيم الدكتور "طه عبدالوهاب" من مصر ، و في مادة الوقف والابتداء الأستاذ"علي رضا داود الخفاجي" من العراق ، و في مادة الصوت الأستاذ "رضوان محمد خير درويش" من سوريا ، و في مادة التجويد الأستاذ "السيد مهدي سيف" من الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وتکون تلاوة فخرية للقراء واحدة من الأجزاء المثيرة للاهتمام في مسابقة "إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا" الدولية للقرآن التي تنظمها قناة الكوثر الفضائية حيث كان القارئ الايراني البارز "شهروز يادكاري" القارئ الشرف في الحلقة الأخيرة من هذه المسابقة.

وتجدر الاشارة إلى أن قناة الكوثر الفضائية أطلقت بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، الدورة العاشرة من مسابقة "إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا" الدولية لتلاوة القرآن التي تعدّ أولّ وأكبر مسابقة قرآنية تلفزيونية على مستوى العالم الاسلامي، وتبثّ هذه المسابقة على الهواء مباشرة وتعدّ من مبادرات قناة الكوثر.

ويشارك في هذه المسابقة التي تقام سنوياً، قراء القرآن من مختلف دول العالم ويقومون بتلاوة آيات من الذكر الحكيم عبر الهاتف وعلى الهواء مباشرة حيث يقوم أعضاء لجنة التحكيم بتقييم مستوى تلاوة القراء المشاركين، ويتم بثّ فعاليات هذه المسابقة كل ليلة الساعة العاشرة والنصف مساء بتوقيت طهران من قناة الكوثر الفضائية.